هي أداة أو وسيلة تقويم مساعدة للاستراتيجيات الاساسية
خطواتها :
1_ يقسم المعلم المتعلمين إلى مجموعات تتكون من 4أو5أو6حسب العدد
2_يعطى كل عضو من المجموعة رقما أو تثبت على الطاولة أو تثبت على
الكرسي ..
الأرقام (من1الى 4أو5أو6) حسب العدد
3_يطرح المعلم سؤالا
4_ يتناقش المتعلمين شفويا ويتفقون على الإجابة بحيث في النهاية
يكون كل متعلم قادر على الإجابة
5_ينادي المعلم مستخدما طريقة عشوائية أو باستخدام ( النرد) أو
غيرها ..
ويعيد السؤال مرة أخرى فإذا ظهرا الرقم 2مثلا.. يقوم كل متعلم رقمه 2ليقدم إجابة مجموعته أمام المتعلمين ..
ويقول ( اتفقنا جميعا في المجموعة أن الإجابة هي .. ) لو اختلفت إجابة المتعلم الأخر في المجموعة الأخرى..
أو جاء بأفكار أخرى جديدة يوضح السبب ويفسر ذلك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق